“40 ألف دولار لكل منزل مُدمر بتمويل من قطر”.. وزارة الأشغال بغزة توضح موعد وآلية إعمار المنازل المدمّرة كليًا وجزئيًا

 
تحدثت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، عن موعد وآلية إعمار المنازل المدمرة كليًا أو جزئيًا بفعل العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.
 
 
 
وقال ناجي سرحان مسؤول وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة في تصريح صحفي، إن الوزارة ستشرع مطلع الشهر المقبل في إعادة اعمار نحو 1000 وحدة سكنية مدمرة كليًا من أصل 1500 وحدة دمرها الاحتلال بشكل كامل خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة.
 
وأضاف سرحان، إن إعادة إعمار هذه الوحدة سيكون بتمويل من قطر بمعدل 40 ألف دولار لكل وحدة، حيث سيتم منح المواطن المتضرر المبلغ والتفويض لبناء منزله على مراحل ووفق برنامج وضعته الوزارة.
 
وأشار سرحان إلى أن الوزارة تلقت وعودًا من اللجنة القطرية لإعادة إعمار القطاع بالبدء في المرحلة الأولى مطلع الشهر المقبل، مشيرًا إلى أنه تم بدء إرسال رسائل للمواطنين لضرورة تسليم المخططات الهندسية لمنازلهم تمهيدًا للبدء بإعمارها مع وصول المنحة.
 
وبيّن أن المستهدفين من الإعمار هم كل من فقد بيته في العدوان الأخير على قطاع غزة، ويشمل المباني السكنية المتفرقة عدا الأبراج التي سيكون إعمارها ضمن المنحة المصرية.
 
 
 
أما فيما يتعلق بالمتضررين جزئيًا والبالغ عددهم نحو 56 الف منزل لفت إلى وجود برنامج آخر تعمل الوزارة عليه، مشيرًا إلى أن “الأونروا” بدأت بإرسال رسائل للمواطنين للتوقيع على أضرارهم.
 
ولفت سرحان، إلى أن عملية حصر الأضرار انتهت برصد 1500 وحدة سكنية مدمرة بشكل كامل، و880 وحدة مصنفة “جزئي-بليغ-غير صالح للسكن”، و56 ألف وحدة مصنفة ما بين “متوسط – طفيف.
 
روابط ذات صلة:
 
 
 

شاهد أيضاً

د. مجدلاني يوضح أسباب تأخير صرف مخصصات الأسر الفقيرة ” الشئون الإجتماعية “

رام الله : قال وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني ” أن الحكومة الفلسطينية لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *